منظور مستخدم Android: أسبوعين مع iPhone 6s ، الجزء 2



لقد مر الآن أسبوعين منذ أن بدأت في استخدام iPhone 6s كسائق يومي ، وحتى الآن كان الجهاز مثيرًا للإعجاب بشكل معقول. بعد أن استخدمت نظام Android بشكل أساسي طوال فترة عملي كمراجع للهواتف الذكية ، لم يكن iOS 9 مزعجًا للاستخدام كما اعتقدت ، وعلى الرغم من وجود بعض العيوب في نظام التشغيل ، إلا أنه تم إخضاعه للتدقيق طوال هذين العامين الماضيين أسابيع.

إذا كنت تبحث عن أفكار بشأن iOS 9 ، فتأكد من قراءة ملف الجزء الأول من هذه السلسلة، حيث سيركز هذا الجزء الثاني في الغالب على أجهزة iPhone 6s ، وكيف يمكن مقارنتها بـ بعضًا من أفضل أجهزة Android التي استخدمتها هذا العام. تحظى Apple بالاحترام على نطاق واسع لتصميم أجهزتها ، سواء في داخل وخارج هواتفها ، ولكن ما مدى جودتها في عام 2015؟

سأبدأ بالتعبير عن إحباطي في أحد أسوأ جوانب استخدام iPhone: عدم وجود زر الرجوع.

لطالما كانت شركة Apple مهووسة بالحد الأدنى لسنوات ، وهذا هو السبب في أن العديد من منتجاتها تتضمن الحد الأدنى من المدخلات: جهاز MacBook بمنفذ USB Type-C المضحك هو مثال واحد فقط. يتميز iPhone 6s بأزرار المنزل والطاقة ومستوى الصوت ، وهذا لا يكفي بالفعل بالنسبة لهاتف ذكي.

من خلال عدم وجود زر الرجوع ، تضطر التطبيقات إلى تضمين عنصر واجهة مستخدم على الشاشة يسمح للمستخدمين بالعودة إلى الشاشة السابقة. عادةً ما يكون هذا جيدًا ، باستثناء أن المطورين لا يمكنهم الاتفاق على تحديد الموقع أو التصميم أو الحجم أو الرمز المرتبط بهذا الإجراء. يتعين على المستخدم بعد ذلك البحث حول الشاشة للعثور على موقع الإجراء الخلفي ، وتفسير ما إذا كان السهم أو التقاطع هو الزر الأيمن ، ثم يأمل في الأفضل.

مع أجهزة Android ، يتيح إدراج زر الرجوع العام للمستخدمين سهولة الوصول إلى الشاشة السابقة. يكون الزر دائمًا في نفس الموضع ، ويبدو دائمًا كما هو ، ويسهل العثور عليه ، مما يتيح لك الرجوع إلى شاشة واحدة دون استخدام قدر كبير من قوة العقل. لا يقدم الإجراء دائمًا نتائج متسقة ، ولكن على الأقل من السهل تحديده واستخدامه ، وهو ما لا يمكن قوله عند استخدام iPhone 6s أو iOS 9.

الخبر السار هو أن باقي أجهزة iPhone 6s ممتازة. ركزت Apple تركيزًا قويًا على تقديم أفضل حزمة أجهزة هاتف ذكي ممكنة ، ويبدو أنها تقدم كل عام ، من الشاشة و SoC ، إلى الكاميرا والحزمة المادية.

تم تصميم هيكل iPhone 6s بطريقة صحيحة. الجهاز نحيف وخفيف ويتناسب بشكل رائع مع يدك مع شاشة 4.7 بوصة فقط. يتميز الهيكل المعدني ، المصنوع من ألومنيوم 7000 Series ، بالقوة والأناقة ، كما أن الطبيعة الانسيابية لبنائه تجعله هاتفًا متميزًا حقًا. يبدو النموذج الذهبي الذي تلقيته للمراجعة ممتازًا ، خاصةً عند إقرانه بـ جلد خشبي من dbrand.

التصميم ليس مثاليًا ، وإذا كنت من الصعب إرضائي ، فسأشير إلى عثرة الكاميرا المزعجة ، والسماعة السفلية الفردية (السماعات الأمامية المواجهة أفضل بكثير) ، ومقبس Lightning الخاص ، والحواف الكبيرة. لكن الطريقة التي ينجح بها iPhone 6s في مجالات أخرى تفوق بكثير هذه الجوانب السلبية الطفيفة.

يبلغ حجم الشاشة 4.7 بوصة فقط ، والهاتف نفسه أصغر قليلاً من Samsung Galaxy S6 بشاشة 5.1 بوصة. في حين أن هاتف iPhone 6s هو بلا شك هاتف مريح للغاية وسهل الاستخدام ، إلا أنني أشعر أن شركة Apple كان بإمكانها حشر شاشة أكبر قليلاً في هذا الهيكل ، وهو ما سيكون موضع ترحيب دائمًا.

فيما يتعلق بالجودة ، فإن شاشة iPhone 6s رائعة. تعد إعادة إنتاج الألوان ، وخاصة الدقة ، رائعة من شاشة IPS LCD المزودة بإضاءة خلفية LED ، وكذلك زوايا المشاهدة. إنها ليست الشاشة الأكثر سطوعًا ، ولكن الصور والنصوص تبدو رائعة على هذه اللوحة.

تجنبت Apple أيضًا ضجيج كثافة البكسل ، وحافظت على 6s عند 1334 × 750 (326 بكسل لكل بوصة) ، مما يساعد على تحسين عمر البطارية والأداء. هذه هي أفضل شاشة عرض من فئة 720p استخدمتها بسهولة ، وعلى الرغم من أنك لا تحصل على مستوى أعلى من الوضوح والوضوح لشاشة 1440p أو 1080p ، إلا أن الاختلافات في الحدة بين iPhone 6s و HTC One M9 (1080p) ) أو Galaxy S6 (1440p) صغيرة وغير ملحوظة إلى حد كبير في الاستخدام المنتظم.

يتفوق الأداء العام لجهاز iPhone 6s ، في المعايير والاستخدام العام ، على أي هاتف يعمل بنظام Android استخدمته. من الواضح أن Apple A9 SoC هو أفضل شريحة محمولة قائمة على ARM في السوق ، وهذا دليل على فريق الأجهزة الممتاز من Apple والتكامل الدقيق بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والبرامج. يتم تحميل التطبيقات بسرعة كبيرة ، وتتميز المهام المتعددة بالسلاسة على الرغم من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت فقط ، كما أن أداء الألعاب في مستوى آخر مقارنةً بهواتف Android بدقة 1080 بكسل أو 1440 بكسل.

بصرف النظر عن الأداء الفائق لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات ، فإن أحد مفاتيح سرعة iPhone 6s هو أداء NAND عالي الأداء. يُزعم أن شركة Apple قد استخدمت وحدة تحكم NVMe لتخزين هواتفها الرئيسية ، والتي تعد أسرع من أي جهاز محمول في السوق. يعمل ذلك على تحسين أوقات تحميل التطبيق بشكل كبير ، ويحافظ على سرعة iPhone في كل موقف.

هناك جوانب سلبية لحل التخزين الذي تستخدمه Apple لجهاز iPhone 6s. لا توجد فتحة لبطاقة microSD في هذا الجهاز ، مما يحدك من سعة التخزين الداخلية. قد يكون هذا جيدًا في بعض المواقف ، ولكن وجود مساحة تخزين تبلغ 16 جيجابايت في النموذج الأساسي يعد أمرًا جيدًا مثير للسخرية بالنسبة لجهاز متطور، وسعر ترقيات التخزين باهظ: 100 دولار للترقية من 16 جيجا بايت إلى 64 جيجا بايت ، ثم 100 دولار أخرى للحصول على 128 جيجا بايت.

في جهاز Android بسعة تخزين قابلة للتوسيع ، يمكنك الترقية إلى 64 جيجابايت مقابل 20 دولارًا فقط ، أو 128 جيجابايت مقابل 60 دولارًا. لن توفر بطاقات microSD هذه نفس أداء NAND الداخلي ، ولكن 200 دولار للترقية إلى 128 جيجابايت باهظة الثمن. يمكنك بشكل شرعي شراء محرك أقراص صلبة PCIe M.2 SSD بسعة 128 جيجابايت ، بسرعات تصل إلى 1600 ميجابايت / ثانية ، مقابل تكلفة أقل بكثير من تكلفة الترقية إلى iPhone 128 جيجابايت. هذا جنون.

من المؤكد أن الكاميرا بدقة 12 ميجابكسل الموجودة في الجزء الخلفي من iPhone 6s ترقى إلى مستوى الضجيج في وقتي مع الهاتف. لا تتميز بأفضل المواصفات على الورق – فقط عدسة f / 2.2 ولا يوجد تثبيت بصري للصورة – لكنها بسهولة واحدة من أفضل الكاميرات التي لا تحتوي على OIS التي استخدمتها. بشكل عام ، أود أن أقول إن Galaxy S6 يتفوق قليلاً على iPhone 6s في جودة الكاميرا ، على الرغم من أن أداء 6s جيد بشكل ملحوظ في الإضاءة المنخفضة بالنسبة للكاميرا التي تعاني من عيب كبير في الأجهزة.

أنا لا أفهم تمامًا لماذا يأتي iPhone 6s Plus مزودًا بميزة OIS لكن iPhone 6s لا ؛ هل هناك قيود على المساحة في iPhone 6s تمنع الهاتف الأصغر من الحصول على أفضل كاميرا؟ سيكون التثبيت رائعًا للصور وخاصة مقاطع الفيديو ، لأن جودة الفيديو 4K من هذا الجهاز رائعة. أضف الحركة البطيئة بسرعة 240 إطارًا في الثانية ، وكاميرا سيلفي جيدة بشكل مدهش ، ويمكنني أن أفهم لماذا يستخدم الناس iPhone للكاميرا الخاصة بهم.

لقد قمت بتجربة Live Photos لفترة وجيزة ، ولكن كما هو الحال مع ميزة متطابقة تقريبًا قدمتها HTC في واحدة منذ أكثر من عامين ، فهي وسيلة للتحايل أكثر من كونها ميزة كاميرا مفيدة حقًا. يمكنك استخدام 3D Touch معها رغم ذلك ، وهو أمر مسلٍ إلى حدٍ ما.

كان عمر البطارية جانبًا مثيرًا للجدل في أجهزة iPhone الأصغر منذ أن بدأت Apple في التركيز على النحافة قبل بضع سنوات. هاتف iPhone 6s عبارة عن هاتف نحيف بسمك 7.1 مم ، لكن من الواضح أن البطارية الصغيرة التي تبلغ 6.55 واط (1715 مللي أمبير في الساعة) هي منتج ثانوي لهذا التركيز. كان المستهلكون يصرخون في الشركات للحصول على بطاريات أكبر مقابل تكلفة النحافة لسنوات ، ولا تزال Apple تتجاهلها.

والنتيجة النهائية هي بطارية غير كافية تمامًا. خلال الفترة التي أمضيتها مع الهاتف – ومن المسلم به أنني لم أتطرق إلى أرقام عمر البطارية حتى الآن – لم يستمر iPhone 6s غالبًا ليوم كامل ، وهو أمر ضعيف من هاتف ذكي رائد. بعض هواتف Android التي استخدمتها هذا العام لم تكن رائعة أيضًا ، خاصةً جالاكسي اس 6و نمط موتو إكس، و HTC One M9، ولكن هناك بعض الخيارات في السوق إذا كان عمر البطارية هو أهم ميزة بالنسبة لك.

إذن ما الذي يمكن قوله عن iPhone 6s بعد استخدامه لمدة أسبوعين؟

الأجهزة ممتازة بلا شك. لقد استمتعت باستخدام الكاميرا الرائعة ، و A9 SoC السريع ، وشاشة العرض الرائعة مقاس 4.7 بوصة ، ومستشعر Touch ID السريع. 3D Touch هي أقل ميزة جديدة مفيدة لجهاز iPhone 6s ، على الرغم من أنني أتوقع أن تتحسن بمرور الوقت. والجسم المريح وخفيف الوزن لـ 6s ، المصنوع في الغالب من المعدن ، يبدو رائعًا.

ومع ذلك ، فإن الهاتف ليس الجهاز المثالي ، وهناك بالتأكيد بعض المجالات التي تحتاج Apple للعمل عليها. التخزين سريع ، ولكنه محدود بشكل لا يصدق ومكلف للغاية للترقية. لم يتم شرح الافتقار إلى OIS في أصغر 6 s بشكل كافٍ ، ولا يُعد زر الرجوع المستمر خطأ تصميم أساسيًا في كل من الأجهزة والبرامج. عمر البطارية ضعيف أيضًا ، وأتمنى أن تركز Apple ، مثل العديد من الشركات المصنعة الأخرى ، بشكل أكبر على هذا الجانب من الأجهزة بدلاً من الضغط من أجل النحافة.

iOS 9 هو نظام تشغيل محمول قوي جدًا ، على الرغم من أنني لن أفوت الكثير من ميزاته عندما أعود حتمًا إلى Android. نظام التشغيل سهل الاستخدام ، ومتسق في التصميم ، والتطبيقات الموجودة في متجر التطبيقات ذات جودة جيدة بشكل عام في جميع المجالات. التحسينات التي تم إجراؤها في السنوات الأخيرة ، مثل مركز التحكم وجزء الإشعارات ، حافظت على نظام iOS في السباق.

هذا هو جهاز iPhone 6s الذهبي الخاص بي ، ويتميز بجلد خشبي رائع من ديبراند

من ناحية أخرى ، لم يعجبني نقص المعلومات السريعة على الشاشة الرئيسية ، وبعض جوانب نظام التشغيل أقل مرونة من Android. وظائف البحث الجيدة مفقودة تمامًا من نظام التشغيل iOS ، وعلى الرغم من أن تكامل Google أفضل بكثير مما تحصل عليه مع Windows Phone ، إلا أن Android لا يزال يغطيه.

هل أوصي باستخدام iPhone لمستخدمي Android منذ فترة طويلة؟ ربما لا ، لأنه من ناحية البرامج ، لا يتقدم نظام iOS على قدم وساق في المنافسة ، ومن نواح كثيرة ، يعد Android بنفس جودة عروض Apple أو حتى أفضل منها. هناك حالة يجب إجراؤها لأولئك الذين يريدون حزمة أجهزة رائعة ، وهنا تكمن قوة iPhone حاليًا.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.