كيفية الوصول عن بعد إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام Chrome



هناك الكثير من السيناريوهات والخيارات عندما يتعلق الأمر بالوصول عن بعد للكمبيوتر. برنامج TeamViewer هو برنامج متخصص رائع وموصى به لإنجاز ذلك ، ولكن هناك أيضًا طرق أبسط وربما أقل تدخلاً مثل ملحق Chrome Remote Desktop المجاني من Google.

سطح المكتب البعيد من Chrome يمكن تثبيته في أي جهاز باستخدام متصفح Chrome ، بغض النظر عن نظام التشغيل. يوفر هذا إمكانية الوصول ليس فقط إلى ملفاتك وبرامجك عن بُعد كما هو الحال في الحالات التقليدية: الملفات المنسية في المنزل ، أو تقديم المساعدة عن بُعد لزوج ضعيف تقنيًا ، أو مجرد الاستفادة من اتصال الإنترنت الفائق السرعة لديك في العمل ، ولكن أيضًا خيار تشغيل تطبيقات Windows أو macOS في جهاز ChromeOS.

للتثبيت توجه إلى صفحة Chrome Remote Desktop بتنسيق متجر كروم الالكتروني. انقر فوق الزر “إضافة إلى Chrome” ثم انقر فوق “إضافة التطبيق”.

يجب عليك التثبيت على كل من الكمبيوتر الذي تريد التحكم فيه والكمبيوتر الذي ستستخدمه. بعد التثبيت ، سيتعين عليك منح الامتداد الأذونات اللازمة وتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك.

يُطلب منك أيضًا تنزيل مضيف سطح المكتب البعيد من Chrome. إنها نافذة منبثقة في العملية ولكن في Windows ، عليك التوجه إلى مجلد التنزيل وتثبيت ملف msi. بمجرد تثبيت الامتداد على كلا الجهازين ، سيُطلب منك إنشاء رقم PIN لحماية جهازك. بعد ذلك أنت على استعداد للذهاب.

بمجرد تشغيل Chrome Remote Desktop ، ستحصل على خيارين:

الأول هو “مشاركة هذا الكمبيوتر لمستخدم آخر ليراه ويتحكم فيه” ، والثاني هو “مشاهدة جهاز كمبيوتر مشترك والتحكم فيه”. إذا اخترت خيار المشاركة لمستخدم آخر ، فسيتم إعطاؤك رمز وصول. هذا هو الرمز الذي سيُطلب منك إدخاله إذا اخترت رؤية هذا الكمبيوتر المشترك والتحكم فيه – الشاشة التي تراها أدناه.

وأخيرًا هذه هي الطريقة التي تبدو بها عند الوصول إلى Chromebox من Windows.

العملية بسيطة ويمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت. كل ما عليك فعله هو إلغاء تثبيت الامتداد والانتهاء من ذلك.

في الأسبوع الثالث من كل شهر ، سننشر 5 نصائح تقنية رائعة ، واحدة لكل يوم من أيام الأسبوع لتطبيق أو خدمة أو نظام أساسي معين.

نغطي هذا الأسبوع النصائح والحيل الرائعة لـ جوجل كروم المتصفح.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.