كيفية إعادة تشغيل أجهزة Android وإعادة تعيينها



في بعض الأحيان تسوء الأمور ويمكن أن تكون معرفة كيفية إعادة تشغيل جهاز Android أو إعادة تعيينه أمرًا مفيدًا.

لبدء الأشياء ، أعتقد أنه من الأفضل شرح الفرق بين إعادة التشغيل وإعادة الضبط. إعادة التشغيل هي نفسها إعادة التشغيل ، وهي قريبة بدرجة كافية لإيقاف تشغيل جهازك ثم إيقاف تشغيله. والغرض من ذلك هو إغلاق نظام التشغيل وإعادة فتحه.

من ناحية أخرى ، تعني إعادة الضبط إعادة الجهاز إلى الحالة التي غادر فيها المصنع. إعادة الضبط يمسح جميع بياناتك الشخصية. على الرغم من أن المصطلحات قد تبدو متشابهة ، إلا أنها مختلفة تمامًا.

إعادة تمهيد ناعمة وصعبة

إعادة التشغيل أو إعادة التشغيل هي الطريقة التي يجب اتباعها إذا بدأ هاتفك أو جهازك اللوحي في التصرف بطريقة مضحكة ، أو ربما يظهر بعض التباطؤ. إذا واجهت أحد هذه الأعراض ، فكل ما تحتاجه لإعادة التشغيل هو الضغط على زر الطاقة واختيار إعادة التشغيل. يُعرف هذا أيضًا بإعادة التشغيل “الناعمة”.

ولكن ماذا لو تجمد جهازك أو أصبح فارغًا أو أصبح غير مستجيب ولا يمكنك الوصول إلى تلك القائمة … ماذا تفعل بعد ذلك؟

يمكنك الذهاب لما يعرف بإعادة التشغيل “الثابت”. اعتمادًا على جهازك ، يمكن تحقيق ذلك بالضغط على مجموعة من الأزرار. في معظم أجهزة Android ، يجب عليك الضغط في نفس الوقت على زري التشغيل وخفض الصوت لمدة 5 ثوانٍ. يجب أن يعمل هذا مع أي جهاز يعمل بنظام Android مثل Google Nexus و Google Pixel و Samsung Galaxy و LG.

بعض الأجهزة الأخرى ، مثل معظم هواتف Motorola مختلفة قليلاً ، الإجراء هو نفسه ولكن بدلاً من استخدام زر خفض الصوت ، يمكنك استخدام زر رفع الصوت.

إعادة ضبط المصنع

إذا كنت بحاجة إلى إعادة تعيين جهاز Android إلى حالة المصنع (السبب الشائع هو أنك تبيع هاتفًا جديدًا وتنتقل إليه) ، فهناك طريقتان لإجراء إعادة الضبط.

يوفر Android خيار إعادة تعيين بسيط مدمجًا ، ومتاحًا بسهولة من قائمة إعدادات هاتفك. انتقل إلى الإعدادات ، واختر النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين وحدد “إعادة تعيين بيانات المصنع”. سيُطلب منك التأكيد. بمجرد أن تغطس ، سيتم مسح هاتفك من أي بيانات شخصية وتمهيد نظيف كما كان بالضبط عندما خرج من الصندوق. هل لاحظ أن بطاقات الذاكرة التي تم إدخالها ستترك دون مساس.

أخيرًا ، هناك إعادة ضبط القرص الثابت. هذا إلى حد ما هو الملاذ الأخير. السيناريو الأكثر شيوعًا لاستخدام هذا الخيار هو جهاز خادع ، حدث خطأ ما بشكل فظيع ، ولا توجد طريقة لتشغيل Android.

لإجراء إعادة تعيين إلى إعدادات المصنع:

بعد تحديد خيار إعادة ضبط المصنع ، ستحذرك من أنك على وشك محو جميع بيانات المستخدم. إذا اتخذت قرارك ، فحدد نعم وستتم استعادة جهازك إلى حالة المصنع.

في الأسبوع الثالث من كل شهر ، سننشر 5 قاتل نصائح تقنية، واحد لكل يوم من أيام الأسبوع لتطبيق أو خدمة أو نظام أساسي معين. نغطي هذا الشهر Android.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.