تخصيص صفحة علامة تبويب جديدة في Chrome



يمكن أن تكون صفحة علامة التبويب الجديدة في Chrome سهلة الاستخدام إلى حد ما إذا كنت تزور المواقع نفسها بشكل متكرر على الرغم من أنه كما هو الحال مع معظم البرامج ، قد لا يكون تكوينها الافتراضي مثاليًا للجميع. قامت Google بتجربة بعض خيارات التخصيص الأساسية لأولئك الذين يتطلعون إلى تخصيص صفحة علامة التبويب الجديدة ، وهناك الكثير من التلاعب الذي يجب إجراؤه إذا كنت تغامر في عالم الإضافات.

بشكل افتراضي ، يتم ملء اختصارات صفحة “علامة تبويب جديدة” بناءً على مواقع الويب التي تمت زيارتها مؤخرًا. تعد إزالة موقع من القائمة أمرًا سهلاً مثل التمرير فوق الصورة المصغرة والنقر على “X” في الزاوية اليمنى العليا. في حالة إزالة أحد المواقع عن طريق الخطأ ، فإن النقر فوق “تراجع” أو “استعادة الكل” سيؤدي إلى التراجع عن آخر تعديل أو بدء تشغيلك من جديد.

وغني عن القول أن مجرد إغلاق الصورة المصغرة لن يؤثر على سجل التصفح الخاص بك (ولهذا السبب يمكن استرداد الإبهام بنقرة واحدة).

اذهب فارغًا أو أضف صفحة افتراضية جديدة

إذا كنت قلقًا بشأن ظهور سجل التصفح الخاص بك في صفحة “علامة تبويب جديدة” ، فيمكنك دائمًا جعل الصفحة فارغة. يمكن تحقيق ذلك باستخدام امتداد مثل صفحة علامة تبويب جديدة فارغة أو صفحة علامة تبويب جديدة فارغة من سوق Chrome الإلكتروني.

سيكون محو سجلك أو تصفحنا باستمرار في وضع التصفح المتخفي بديلاً أيضًا.

اختياريًا ، يمكنك استبدال صفحة “علامة تبويب جديدة” بموقع ويب من اختيارك باستخدام امتداد مثل استبدال صفحة علامة تبويب جديدة. الإعداد بسيط وبمجرد تكوينه ، ستفتح كل علامة تبويب جديدة موقع الويب الذي تحدده.

جعله خاصا بك

هناك ثروة من امتدادات Chrome الإضافية التي تعدل وتضيف جميع أنواع الوظائف الإضافية إلى صفحة علامة تبويب جديدة. الأمر متروك لك إلى أي مدى تريد النزول في حفرة الأرانب هنا ، ولكننا نقترح ، اعتمادًا على عادات التصفح الخاصة بك ، الذهاب مع شيء يضيف القليل من حلوى العين أو يضيف إلى إنتاجيتك عن طريق إضافة الوصول بنقرة واحدة إلى بشكل متكرر المواقع التي تمت زيارتها (نمط الاتصال السريع Opera / Safari).

دَفعَة يستبدل صفحة علامة التبويب الجديدة بصفحة هادئة لكنها قوية وقابلة للتخصيص ، والتي توفر لك خلفيات يومية رائعة ، ومعلومات الطقس ، والبحث ، واقتباسًا ملهمًا وقائمة مهام يمكن ربطها بحسابك في Wunderlist أو Trello أو Google Tasks. حلم عفار يشبه إلى حد ما Momentum ، فهو سلس وقابل للتخصيص ، ولكن مع مزيد من التركيز على البحث ويحتفظ بقرص سريع غير مزعج في أسفل الصفحة.

لوح النهار هو امتداد شائع يستبدل صفحة علامة التبويب الجديدة بقائمة مهام بسيطة. تكمن الفكرة في إعداد ما يصل إلى 5 أهداف كل يوم وقتل تلك الأهداف واحدًا تلو الآخر بأقل قدر من الإلهاءات. ستحتفظ Dayboard بسجل لتظهر لك تقدمك ويمكنها الحفاظ على مزامنة المهام على أجهزة مختلفة.

إذا كان ما تريده هو امتداد اتصال سريع ، فهناك عدد قليل من الأشياء الجيدة للاختيار من بينها. علامة التبويب (لقطة الشاشة أدناه) و الاتصال السريع 2 تحظى بشعبية كبيرة وتم مراجعتها جيدًا.

لأغراض حلوى العين النقية ، خاصة بـ Google عرض الأرض من Google Earth يعرض الملحق صورة قمر صناعي جميلة من Google Earth في كل مرة تفتح فيها علامة تبويب جديدة. سيسمح لك أيضًا بحفظ تلك الصور لاستخدامها كخلفية لسطح المكتب. لسوء الحظ ، لا توجد واجهة مستخدم قابلة للاستخدام أعلى الخلفيات ، نتمنى أن تضيف Google وظائف الاتصال السريع البسيطة لتتماشى مع صور الأقمار الصناعية الشهية.

تجدر الإشارة إلى أنك سترغب في إيلاء اهتمام وثيق للأذونات التي ستطلبها بعض الإضافات. على سبيل المثال ، امتداد آخر يسمى “الاتصال السريع 3” والذي نقوم به لا يوصي بالتثبيت ، ويوفر وصولاً سريعًا إلى التطبيقات والإشارات المرجعية والمحفوظات الخاصة بك ، ولكن يمكنه قراءة جميع بياناتك وتغييرها على مواقع الويب التي تزورها وقراءة سجل التصفح وتغييره وقراءة الإشارات المرجعية وتغييرها.

هذه قوة كبيرة للتنازل عنها من أجل الراحة ؛ فقط اعرف ما الذي تحصل عليه قبل إضافة امتداد معين.

أضف موضوعًا

إذا كنت تفضل الاحتفاظ بصفحة علامة تبويب جديدة مفيدة من Google ، فاعلم أنه يمكنك إضافة سمات تقدم خلفيات وتصميمًا إضافيًا دون إضافة ملحقات في المزيج. تجربة سمة بسيطة مثل تثبيتها من ملف متجر كروم الالكتروني؛ إذا لم تعجبك ، فانتقل إلى قائمة الإعدادات في Chrome وانقر على “إعادة التعيين إلى المظهر الافتراضي”.

أنا مندهش قليلاً من أن Google لم تقم بتخصيص المزيد من خيارات التخصيص مباشرة في واجهة صفحة علامة تبويب جديدة ، على الرغم من أنه من ناحية أخرى ، فإن إبقاء الأمور بسيطة نادراً ما يكون فكرة سيئة. هذا هو الحال بشكل خاص مع الأخذ في الاعتبار وجود سوق توسعات قوي مليء بالخيارات لإضافة مرونة إضافية وفقًا لتقديرك الخاص.

في الأسبوع الثالث من كل شهر ، سننشر 5 نصائح تقنية رائعة ، واحدة لكل يوم من أيام الأسبوع لتطبيق أو خدمة أو نظام أساسي معين.

نغطي هذا الأسبوع النصائح والحيل الرائعة لـ جوجل كروم المتصفح.


Posted

in

by

Tags:

Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.